الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*النتيجة خلال ٤٨ ساعة ومحاولات لرفع النسب ..الناجحون فى الثانوية الحديثة أقل من ٨٠ ٪ والقديمة ٥٣٪ فقط

المصدر: جريدة الاهرام 15/7/2014

كتبت - نيفين شحاتة

علمت مندوبة "الأهرام"، أن النسبة العامة للنجاح فى الثانوية العامة النظام الحديث لم تصل إلى 80%، فيما لم تتعد نسبة النجاح فى المرحلة الثانية الصف الثالث الثانوى نظام قديم 53%، وأن الوزارة تجرى محاولات حثيثة لرفع نسبة النجاح.

ويرجع السبب الرئيسى وراء انخفاض نسبة النجاح إلى اشتراط حصول الطالب فى النظام الحديث على نصف الدرجة المخصصة لأى مادة للنجاح فيها، الأمر الذى أدى إلى زيادة أعداد الطلاب المهددين بالرسوب فى بعض المواد، لولا استفادتهم من قواعد الرأفة وخاصة فى المواد العلمية كالكيمياء والفيزياء والأحياء بخلاف الرياضيات.

وعلمت مندوبة "الأهرام” أيضا أن 23%من إجمالى الناجحين فى العلمى علوم حصلوا على مجاميع تتعدى 95%، فى حين انخفضت النسبة فى العلمى رياضة بالشريحة نفسها إلى 16% فقط، بسبب الصعوبة البالغة فى اسئلة الرياضة التى هددت عددا كبيرا من الطلاب بالرسوب، بينما بلغت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر، فى الأدبي، حوالى 19%.

وسوف يتم إعلان النتيجة خلال ٤٨ ساعة على شبكة الإنترنت مع إرسال نسخة ورقية منها إلى المدارس، عقب اعتمادها من قبل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم.

ويتسلم الناجحون فى الصف الثالث الثانوي، الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح والمدون بها الرقم السرى الذى يستخدمه الطالب فى الدخول على موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل رغباته فى الالتحاق بإحدى الكليات، فى حين يتسلم طلاب الصف الثانى الثانوى (نظام قديم)، كشوفا بدرجاتهم فى المواد المختلفة، تتضمن توضيحا بأنهم ناجحون ومنقولون إلى الصف الثالث الثانوى أو لهم الحق فى دخول الدور الثانى فى أغسطس المقبل سواء فى مادة أو مادتين أو المجموع الكلي، أما طلاب النظام الحديث فسيؤدون امتحاناتهم فى مادة أو مادتين فى الدور الثانى حيث أنه لارسوب فى المجموع الكلى فى النظام الحديث لأن النجاح فى المواد من ٥٠٪.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع